كيف تكون مقنعا ممتازا (2)

يمكنك أن تقرأ أيضا كيف تكون مقنعا ممتازا (1).

ج- خمسة خطوات عملية لإقناع الآخرين من خلال الإشارات الجسدية

1- الشكل الأكثر فائدة و فعالية في لغة الجسد هو ابتسامتك. ابتسامة حقيقية تعني الصدق – و التي عادة ما ترتبط بالرغبة في أن تكون عادلا ومنصفا.

2- المصافحات تنقل الصورة الذاتية الخاصة بك. شخص ذو احترام ذاتي عالي لديه مصافحة حازمة وواثقة، في حين أن الشخص الذي يعاني من عقدة النقص سيعكس هذا الوضع. دع المصافحة تعمل لصالحك بالقيام بها بحزم، مباشرة، و اقتناع، مع الحفاظ على تواصل بصري مباشر.

3- الوضعية الجسدية الأكثر إقناعا لإظهار المناعة هي أن تكون مفتوحا و معروضا للآخرين. مدّد ذراعيك، مع كتفيك إلى الوراء بدلا من الانحناء. وسّع جسمك إلى مساحة أكبر بدلا من محاولة تقليصها والانسحاب على نفسك.

4- في خطابك، استفد من “التوقف.” لا تخش الصمت عندما تفكر في الكلمات المناسبة لتقول أو تولّد فكرة جديدة. قف – تحرّك – اظهر متأملا. كل هذا يبلّغ أن فكرتك المقبلة هي جد هامّة، حتى عندما تكون غير متأكد مما سوف تقوله.!

5- حافظ على الانسجام بين الكلمات التي تقولها وما يبلّغه جسدك. بهذه الطريقة أنت تبني الائتمان والاقتناع بأفكارك بينما تبلّغ بثقة بالنفس.

لغة الجسد

د- خمسة خطوات عملية لبناء الائتمان والمصداقية

1- حدّد نوع المحاور الذي تتحدث معه، و صمّم لغتك إلى ما سيفهمه و يقبله بأكثر سهولة. طابق بمهارة جلسة ذلك الشخص، مستوى الطاقة، و التواصل البصري لديه.

2- بيّن أنك تفهم وجهة نظر الشخص الآخر. عبّر عن التعاطف بالقول، ” أنا أفهم كيف تشعر.”

3- اطلب التوضيح إذا كنت تشعر أن هناك تناقضات في التواصل. افعل ذلك بطريقة غير مهددة، مثل القول: ” أريد أن أكون متأكدا من أنني أفهمك. ما كنت أسمعك تقوله هو… ”

4- أدرك أن الائتمان لا يمكن أن يكون مفروضا. في بعض الأحيان فإنه من المفيد اكتشاف الأسباب التي تجعل الشخص الآخر لا يأتمنك. التجارب السلبية السابقة ربما هي ما يمنعهم من تمديد ثقتهم إليك.

5- السلوك المستأمِن من جهتك يمكن أن ينتج تمديد الائتمان من قبل الشخص الآخر. انشر الود والدفء و الاهتمام الصادق بمشاكلهم، ولن يشكّوا في مصداقيتك عندما تقدّم لهم المساعدة.

One thought on “كيف تكون مقنعا ممتازا (2)

  1. التنبيهات: كيف تكون مقنعا ممتازا (3) | افــتـــح يا سمـسم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s