كيف تكون مقنعا ممتازا (1)

أ- خمس خطوات عملية لزيادة قدرتك على أن تكون واثقا ممتازا

1- تصوّر الثقة بالنفس حتى عندما لا تمتلكها. العبارة التي عليك أن تتذكرها هي “تصرف كما لو“. تصرف كما لو أن لديك بالفعل ثقة بالنفس. العالم يدعم الناس الذين يعتقدون في أنفسهم.

2- اقبل بفكرة أنه ما من عيب في أن تكون مختلفا عن غيرك من الناس. الحقيقة هي أن كل واحد منا هو مختلف، ومن المفترض أن نكون مختلفين. في كثير من الأحيان، تحت ستار “إيجاد” أنفسنا، فإننا نحاول عبثا تقليد الآخرين. قال ايمرسون التقليد هو الانتحار. بدلا من التقليد ، احتفل بالفرادة الخاص بك.

3- يمكن أن نعزّز الثقة بالنفس باستعمال “المدعّمات”. في كتابه “محامي الشيطان”، يتحدّث موريس واست عن شخص وضع مجرد قرنفلة جديدة في طية صدر سترته لينطلق ويواجه العالم بكل ثقة! تسريحة مختلفة، مجموعة جديدة من الملابس، يمكن أن تحولك من شخص محطَّم ذاتي إلى شخص واثق ذاتي.

4- الناس الذين يلهمونك يمكن أن يتسببوا في المعجزات في تدعيم ثقتك بنفسك. ابحث عن صداقتهم و أحط نفسك بالناس الذين يمتلكون نظرة ذاتية عالية وإيجابية، بدل أن تعاشر أولئك الذين يشدّون أنفسهم دائما إلى أسفل.

5- اقض بعض الوقت مع نفسك. العزلة هي في صميم المعرفة الذاتية.
عندما تكون وحدك تستطيع أن تتعلم التمييز بين الزائف و الحقيقي. كتب شكسبير، “ولكن قبل هذا كله عليك أن تكون صادقا مع نفسك، و ينبغي أن تلتزم بذلك دائما وأبدا كما يتبع الليل النهار، وبالتالي لن تخدع أحدا.”معرفة نفسك هي الأساس للتواصل القوي. كل ما هو خالي من الباطل فهو قوة. أن تعرف نفسك هو أن تعرف كل واحد!

كما تستطيع أن تكتشف الإيحاء الطاقي للخالق الواثق.

المقنع الواثق

ب- خمسة خطوات عملية لتأمين النجاح في الدقائق الأربعة الأولى

1- قرر ما هو نوع الانطباع الذي ترغب في خلقه و ما سيتطلّبه خلق هذا الانطباع. امنح اهتماما خاصا بمظهرك الشخصي. إذا كنت تسعى لتطوير شركتك أو كنت تبحث عن شغل، كوّن خزانة ملابس ذات مظهر احترافي للعمل الذي تريد أن تناله و ليس الملابس التي لديك الآن.

2- استخدم الاتصال البصري المباشر و أبد الاهتمام الصادق والقبول الخالص تجاه الأشخاص الذين تتحدث إليهم.

3- كن متسقا في جميع قنوات الاتصال الثلاث – الجسم والصوت و الكلمات. التناقض يعني النفاق.

4- راقب حركاتك غير اللفظية. تحرّك بغرض دائما في اتجاه محاورك. سر بنشاط. قف واجلس منتصب القامة. وسوف تشعر أنك أكثر ثقة، و صوتك سيبدو قويا و مدويا.

5- كن مستمعا جيدا واعمل على مجاراة ردودك، حركات جسمك، و صوتك مع الشخص الآخر. تأكد من أن يدرك بأنكما متشابهان أكثر من كونكما مختلفان.
يتبع…

2 thoughts on “كيف تكون مقنعا ممتازا (1)

  1. التنبيهات: كيف تكون مقنعا ممتازا (2) | افــتـــح يا سمـسم

  2. التنبيهات: كيف تكون مقنعا ممتازا (3) | افــتـــح يا سمـسم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s