لأني أستحق أن أكون

منذ سنوات عديدة قام نائب الملك في نابولي، دوق “أسونا”، بزيارة إلى برشلونة في إسبانيا. في الميناء في ذلك الوقت كان مطبخ سفينة للأشغال الشاقة (القادس) ممتلئا بالمحكوم عليهم بالتجذيف، فذهب الدوق إلى القادس و دعا كل سجين و طلب منه ماذا كان يفعل هناك، و لماذا وجد نفسه في الأعمال الشاقة يجذب المجاذيف كعبد مُدان، و استمع إلى القصص المأساوية التي حكوها.

الرجل الأول قال بأنه كان هناك لأن قاضيا قد قبل رشوة من أعدائه وأدانه زورا. الرجل التالي الذي تحدث إليه الدوق قال إن أعداءه قد دفعوا إلى الشهود ليتحدثوا زورا ضده و هذا هو السبب لكونه هناك. الرجل الثالث قال بأنه قد تمت خيانته من قبل أفضل صديق له كان قد فرّ من العدالة و تركه واقعا في شراكها، و أخيرا بعد ذلك أنصت الدوق إلى ذاك الرجل الذي قال: “مولاي، أنا هنا لأنني أستحق أن أكون. أردت المال و قد سرقت محفظة و أستحق ما أعانيه الآن.” كان الدوق مندهشا تماما لهذا والتفت إلى قبطان سفينة العبيد وقال: “هنا كل هؤلاء الرجال الذين هم أبرياء، إنهم هنا لقضية ظالمة و هنا هذا الرجل الخبيث في الوسط. دعنا نفرج عنه خوفا من أن يصيب الآخرين “. الرجل الذي اعترف بخطئه تم فيما بعد تحريره والعفو عنه، في حين أن أولئك الذين واصلوا تبرير أنفسهم عادوا إلى المجاذيف و عادوا إلى القادس.

الأشغال الشاقة

هذه قصة حقيقية و هي واحدة مثيرة للاهتمام لأن هذا بالضبط ما يحدث في حياتنا. نحن نقوم ببعض الأخطاء في التقدير ومن ثم نمضي عبر الحياة في محاولة لتبرير أنفسنا، بدلا من أن نقبل بأننا ببساطة قد قمنا بخطأ.   نحن نلوم شخصا آخر، نلوم الظروف، بدلا من القول: “أنا أمتلك السيادة على حياتي. أنا الوحيد الذي لديه أي قوة في عمليات ذهني وما فكّرت به هو ما جلب لي أين أنا في هذه اللحظة بالذات. أنا مسؤول عن أفكاري و بتغيير تفكيري، أستطيع تغيير حياتي.” اللحظة التي يبلغ فيها أي واحد منا هذه اللحظة من الحقيقة، فإننا نكون أحرار من استعباد قادس هذه الحياة، أحرارا لنعيش الحياة التي كانت لنا كل الوقت.

انظر إلى الوراء بشأن حياتك الخاصة. تعرّف على عمليات النمو. تعلم أن تغفر لنفسك و أن تحب نفسك رغم أخطائك. اقبلها. اغفرها. أحب نفسك بسببها و ستكون معفيا من الأشغال الشاقة للحياة و حرا في العيش، كما عرفت دائما كيف عليك أن تحيى، في سعادة و سلام و صحة مثالية. هذا كلّه يبدأ مع تحمل المسؤولية عن ماضيك و حاضرك و مستقبلك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s