كيف تحصل على كل الوفرة التي تستحقها؟

هدفي هو أن أجعلك تفكّر! أن تفكّر حقا بما تفعله بحياتك ولماذا لا تمتلك كل الوفرة التي تستحقها. الوعي هو دائما الخطوة الأولى للتغيير. الدروس التي أتبادلها معك هي حول الوعي. لك أن تختار ما تريد القيام به مع وعيك الجديد.

إذا نظرت إلى الدراسات الاجتماعية والاقتصادية للأسر ذات الدخل المنخفض، فسوف تجد أنه قد يكون لديهم نسخة من الكتاب المقدس أو المستفسر الوطني في منازلهم. إذا ذهبت إلى منزل ذو الدخل المتوسط ​​سوف تجد بعض الكتب مع مجلة القيل والقال بارزة في غرفة الجلوس. ولكن ماذا تعتقد أنك سوف تجد في الأسرة ذات الدخل المرتفع؟ مكتبة من الكتب غير الخيالية.

أي كتب تقرأ ؟

لذا فإن السؤال الذي يجب أن نطرحه هو: هل أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي هو الذي يحدّد ما يقرؤه الناس أم أن ما يقرؤه الناس يؤدّي إلى الوضع؟ أنا سأضمن لك بأن الإجابة هي الأخيرة.

جميع القادة العظام هم قرّاء. أنت لن تنمو روحيا، عاطفيا أو ماليا من خلال مشاهدة الأخبار التلفزيونية وقراءة الصحف. تذكر، لا يوجد سوى شيئين يمكنك فعلهما بقوّتك الدماغية من حيث صلتها بالوقت. يمكنك إما قضاء الوقت، أو استثماره. الوقت المقضي (المُبدَد) قد ذهب إلى غير رجعة. الاستثمار في شكل التعلم يخلق فائدة على مدى الحياة ليس فقط في المعرفة، ولكن في الدخل أيضا. قرّر الآن أنك ذاهب لاستثمار أعظم مدّخر لديك، الذي هو وقتك، في تعلم و دراسة الأشياء التي سوف تجتذبك أقرب إلى رغباتك.

3 thoughts on “كيف تحصل على كل الوفرة التي تستحقها؟

  1. رائع جدا استاذ أمين وانا اقرأ الان كتاب:أستطيع أن أجعلك غنيا للرائع :باول ماكينا, وبالفعل القراءة وحدها مع التطبيق لكل التمارين هي إحدى مقومات الوفرة الحقيقية في كل شئ

    • مرحبا نجاة !
      ملاحظتك ذكية، فالمعرفة و المعلومات وحدها لا تكفي. فما يصنع الفارق حقا هو تطبيقها و ممارستها, و الخطوة الأولى تمر حتما بتغيير نوعية ما نقرؤه: هل هو الأخبار السلبية و الحكايات الخيالية أم المعلومات غير الخيالية و الأفكار الإيجابية ؟
      هذه مسؤوليتنا!
      أتمنى لك قراءة ممتعة لبول ماكانا. كنت قد استعملت تسجيله “إيحاء قوة التحفيز” و قد كان -و لازال – له أثر عميق في حياتي.

  2. التنبيهات: الكفاح | افــتـــح يا سمـسم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s