سحر الثناء

أي نوع من الناس سوف تقابل على طريق الحياة؟ هل سيكونون ناسا سعداء، يضيفون إلى السعادة في حياتك، أم أنهم سيكونون ناسا مملّين، مضجرين بل و بائسين، يميلون إلى جرّ حياتك إلى رتابة كئيبة؟ هل تودّ أن يكون كل شخص يرافقك في حياتك يُسعدك و يرفعك بالفرحة؟ هناك طريقة بسيطة للقيام بذلك، كما تعلم. كل ما يتطلّبه الأمر هو كلمة ثناء بسيطة. أنا لا أقصد الثناء المنافق. أقصد الثناء الحقيقي، الصادق و العميق، و ليس التملّق.

أنا أحب حكاية جونّي فيغارو. كان جونّي فيغارو صبيا إيطاليا ذو ثلاثة عشر عاما في نيويورك. كان مشكلة حقيقيّة لمعلّميه. كان يبدو أنه دائما يتشاجر، يُتلف ألعاب الأطفال الأصغر. كان فظّا مع المعلّمين و كلّما عوقب أكثر، كلّما أصبح متحدّيا أكثر. في السنة السادسة، واجه معلّما شابّا هادئا و رزينا. في يوم ما، أُرسل جونّي داخلا إلى المعتزل كعقاب. تثاقل بضوضاء من مقعده و ترهّل هابطا. نظر إليه المعلّم الشاب بهدوء ثم قال بكل سرور، “جونّي، كم تبدو أنيقا اليوم في هذا القميص النقي.” عدّل الصبي كتفيه و استقام واقفا. عند الظهر، كانت ربطة سوداء متهرئة مشدودة بشكل غير متقن حول عنق القميص الذي كان جدّ فخور به. لاحظها المعلّم بسرعة تامّة و أثنى عليه حولها. في اليوم التالي، أربطة حذائه المعقودة اُستبدِلَت بأخرى جديدة و حذائه تم تلميعه.

توجّه المعلّم الشاب إلى كل أولئك الذين تعاملوا مع جونّي و قال، ” فقط أثن عليه، سوف يستجيب. فقط أثن عليه.”

كبر جونّي فيغارو ليصبح رئيس جامعة ولاية في وسط غرب أمريكا الشمالية. صبي كان يمكن ربّما أن يُحكم عليه بالفقر و الرذائل أصبح أكاديميا عظيما لأن شخصا ما أخذ عناء الثناء عليه. كل شيء يتفتّح و يزدهر بالثناء. الثناء هو مثل الماء للوردة.

شكرا على القراءة !

اعزم بأنك ستكون أداة للخير في عالمك بالثناء على الناس الآخرين. انظر إلى كل شخص تلتقي به و ابحث عمّا فيه جدير بالثناء و أثن عليه. امنح كلمة بسيطة من الثناء الصادق و سوف تغيّر هويّة كل شخص يأتي إلى حياتك. امنح كلمة ثناء لأنك ستكون فاعلا مثل روح المحبّة في الله عندما تفعل هذا.

صديقي، لقد جيء بك إلى هذا العالم لتخدم كأداة لمحبّة الله. الطريقة الأسهل للقيام بذلك هي بالبحث عن الصالح و الثناء عليه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s